برياني الدجاج | طريقة عمل برياني الدجاج | برياني | برياني دجاج | شركة مطاعم ستيك | الكويت



برياني الدجاج | طريقة عمل برياني الدجاج | برياني | برياني دجاج | شركة مطاعم ستيك | الكويت
يعتبر البرياني من اشهر الاكلات للكثير وذلك لان البرياني يخطف الانظار بالوانه الجذابه وطعمه الشهي وخفته على المعده ويستخدم فيه البهارات الهندية التي تضيف اليه الطعم الشهى واللذيذ فبالرياني هو وجبة هندية الاصل ويوجود العديد من انواع البرياني فيوجد برياني دجاج ، برياني خشخاش، برياني طاووق وهناك ايضا صوص البرياني اللذيذ .
 
لذلك سنقدم لكم اليوم وصفة برياني دجاج من اشهر واشهى الوصفات .
يحتاج تحضير برياني الدجاج ساعه من الزمن وتكفي 6 اشخاص.
1 دجاجة مقطعه الي 8 قطع منزوعه الجلد
2 كوب ارز بسمتي منقوع

مقادير صلصة برياني الدجاج :
2حبة بصل مفروم ناعم
5 فصوص ثوم مفروم ناعم
2/1 معلقه صغيرة زنجبيل مبشور
2/1 معلقه صغيرة كركم
1 معلقه كبيرة بهارات البرياني
1 معلقه كبيرة زعفران
4 اعواد من القرفه
1 معلقه كبيرة من الهيل المطحون
كوب زبادي
3 او4 حبات طماطم مفرومه
2/1 كوب لوز محمص
4/1 كوب زبيب
3 بيض مسلوق
2 معلقه كبيرة زبدة

مقادير تتبيلة الدجاج :
2 معلقه صغيرة ملح
عصير ليمون

طريقه تحضير برياني الدجاج :
اولا نتبل قطع الدجاج المخلية بالملح وعصير الليمون جيدا ونشويها بالفرن لمده لاتقل عن 20 دقيقه حتى ينتج الدجاج .
ثانيا في طنجرة ساخنه نضع الزيت و البصل ومن ثم نضيف الثوم و نقلب و نضيف الزنجبيل و الكركم و بهارات البرياني, و نقلب جيداً. نضيف الطماطم و نقلب, ثم نضيف الملح, و يترك على النار حتى تذبل الطماطم.
بعد ان تذبل الطماطم نضيف الزبادي والدجاج المشوي ونقلب ونتركها لمده 15 دقيقه .
ثالثا في طنجرة اخري نضع الزبده وعيدان القرفه والهيل ونضيف الارز والملح ونقلب ثم نضيف الزعفران المذاب في نص كوب ماء ونضيف ماء تاني حتى ينغفر الارز ونقلب وبعد الغليان نخفض حرارة الغاز ونضع الغطاء حتى ينتج الارز .
رابعا للتزيين نضع في طنجرة اخري الزيت والبيض المسلوق حتي يتحمر .
واخيرا بعد ان ينتج الارز والدجاج نضع الارز في طبق التقديم ونضع عليه قطع الدجاج مع الصلصه ويزين الطبق بالبيض المسلوق واللوز المحمر والزيبيب وبالف هنا وشفا .

تابعونا دائما لتتعرفوا على اجدد الوصفات والوجبات الشهية

وجباتنا ليست مجرد طعم بل تجربة فريدة لاصاله الطعم ولذته وجودته
تليفون : 1844040

2 comments:

  1. شكرا على المعلومات والشرح .. لذيذ
    واحب مشاركتكم هنا موقع متخصص عنطريقة عمل البرياني
    وبالهناء والشفاء :)

    ReplyDelete
  2. تعتبر مهمة تنظيف المنزل من المهام اليومية التي تلقى على عاتق كلّ ربة منزل، حيث إنّ تنظيف الغرف، والمطبخ، والأفنية الخارجية، والحمامات يتطلب وقتاً طويلاً وجهداً مضاعفاً للاستمتاع بشعور النظافة طوال الوقت، ولم تعد مهمة تنظيف المنزل صعبةً على ربة البيت وذلك لامتلاكها أدوات كهربائية تعينها على أداء جزء كبير من الأعمال المنزلية، الأمر الذي خفف العبء الكبير عنها، وسنذكر في هذا المقال طرقاً سهلة لتنظيف وترتيب المنزل بشكل عملي وبسيط، وتساعد على إنجاز الأعمال بطريقة سلسة، وبجهد أقل.
    شركة تنظيف منازل بأبها
    تتعرض العديد من المنازل للضرر والانهيار نتيجة العديد من العوامل التي تواجهها ، وحتى لو لم نستسلم لهذه الأضرار ، فقد توصلنا إلى طريقة لمعالجة هذه المشاكل ، وأهمها الترميم ، و ونقصد بذلك الأماكن المتضررة في المباني سواء كانت أسقف أو حوائط حدثت فيها الكثير من الخدوش أو الشقوق أو الأعطال. التي تؤثر على نظام السباكة والأنابيب والكهرباء ، أو تلف الأرضيات والسيراميك ، أو تغيير في الدهانات والديكورات ، وكل ذلك يمكن معالجته من خلال عملية ترميم المنازل.
    مكافحة حشرات المنزل بالنسبة للبعض أمر في غاية الصعوبة وخاصة عندما يتعلق الأمر بالصراصير والنمل والبراغيث وبق الفراش والفئران وغيرها من الآفات المنزلية التي تنتشر بكل سهولة في كل أركان المنزل. لكن يُمكنك مكافحة حشرات المنزل بطرق بسيطة وفعالة بشكل نهائي ولن تحتاج إلى المركبات الكيميائية القوية الموجودة في الأسواق المحلية والتي قدد تكون أكثر ضررًا عليك وعلى عائلتك
    شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط
    تعتبر مشكلة تسرّب المياه من المشاكل التي تؤرق الأفراد بشكل كبير؛ وذلك لما تُلحقه من ضرر بالمباني والمنازل، لذلك لا بد من السعي الدؤوب للكشف عما إذا كان هناك تسريب مائي أم لا. ويُعرف تسريب المياه بأنّه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف أو أكواعها أو مختلف أجزاء مواسير المياه، ومنها: الحنفيات، والخزانات، والسخانات، فيتسبب ذلك الخلل بخروج المياه من المسار المحدد لها إلى محيط المواسير فتتجمع المياه بالقرب من الأماكن المحيطة بالتسريب كالأرضيات والجدران فتلحق الضرر بها نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها.
    شركة كشف تسربات المياه بخميس مشيط

    ReplyDelete

 
  • مطاعم ستيك © 2015 | Designed by KH4EM, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes